اعلان

وزير الخارجية يؤكد لنظيره العراقي ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار بغزة

وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
وزير الخارجية بدر عبدالعاطي

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة في أقرب وقت ونفاذ المساعدات الإنسانية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وخلال اتصال هاتفي مع نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين ناقش وزير الخارجية الجهود والاتصالات المصرية لاحتواء التصعيد بالمنطقة والحيلولة دون اندلاع حرب شاملة.

وفي وقت سابق، تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، فى تصريح صحفي اليوم أن الاتصال جاء في إطار التنسيق والتشاور القائم بين الوزيرين لمتابعة تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والطابع الاستراتيجي لها.

وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطى أكد لنظيره القبرصى خلال الاتصال على خطورة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة وأهمية العمل على تكثيف الجهود لتجنب تصاعد وتيرة العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً