اعلان

هل ترتفع أسعار الذهب الفترة المقبلة بسبب الأحداث الإقليمية؟.. «شعبة المجوهرات» تُجيب

 الذهب
الذهب

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب مستقرة في مصر، ومحلات الصاغة تواصل أعمال البيع والشراء بشكل طبيعي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، أكد أنه لم يتم إغلاق أسواق الذهب في مصر، موضحا أن هناك تغيرات طفيفة في الأسعار مع الأحدات الجيوسياسية بالشرق الأوسط.

أسعار الذهب

وذكر أن بيانات البطالة الأمريكية والتغيرات التي تحدث في الأسهم الأوروبية والأمريكية، أثرت على أسعار الذهب عالميا ومحليا في مصر، موضحا أنه هناك ارتفاعات للمعدن عالميا خلال الفترة الماضية حيث وصلت الأوقية إلى 2470 دولارا، ومن ثم سجلت تراجعا كبيرا.

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أن حركة البيع والشراء في الذهب مستقرة بالنسبة، ذلك مع استقرار أسعار الصرف مع زيادة الإقبال على شراء المشغولات الذهبية، في حين أن الإقبال على شراء السبائك والجنيه الذهب تراجع مقارنة ببداية العام.

كما أكد ميلاد، أنه من الصعب توقع مصير أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، مضيفا أنه بعد تحرير أسعار الصرف أصبحت أسعار المعدن شبه مستقرة في الأسواق، حيث يحتفظ المعدن بقيمته كملاذ آمن على مدار السنوات، فهو الأفضل للاستثمار طويل الأجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً