اعلان

أستاذ علوم سياسية: إسرائيل أصبحت منبوذة من دول العالم بسبب جرائمها في فلسطين

نتنياهو
نتنياهو
كتب : أهل مصر

أفاد إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، بأن سياسة دولة الاحتلال الإسرائيلي تعتمد على التجويع، مؤكدًا أنه لا يمكن قبول تجويع مليوني إنسان ومدينة بأكملها بهذه الطريقة.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الوحيد لهذه السياسة، مما جعل إسرائيل دولة منبوذة على مستوى العالم كما أشار إلى أن اليابان لم تدعُ إسرائيل للمشاركة في إحياء ذكرى القنبلة النووية على ناغازاكي، وذلك نتيجة لأفعالها في قطاع غزة.

آخر التطورات في غزة

أشار 'الخطيب' خلال مداخلة له عبر قناة 'القاهرة الإخبارية' إلى أن الدعم الأمريكي لإسرائيل هو ما يمكّنها من القيام بما تفعله حاليًا.

وأوضح أن الدول العربية تبذل قصارى جهدها لإنقاذ الفلسطينيين، لكن وجود دولة عظمى تدعم إسرائيل يجعل الأمر صعبًا لذا، فإن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، يواصل ارتكاب الجرائم ويستمر في استهداف أي مكان يريده، لأنه يعتمد على هذا الدعم غير المحدود.

كما أوضح الخطيب أن نتنياهو غير صادق ولا يسعى لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لن يؤثر على الحركة، لأنها دولة تسعى لتحقيق مصالحها وتبحث عن الحصول على ثمن من الغرب، وخاصة من الولايات المتحدة، سواء كان ذلك اقتصاديًا أو سياسيًا، ولا ترغب في فتح معركة من أجل فلسطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً