اعلان

بالفيديو.. اشتباكات قوية بين أوكرانيا وروسيا بالقرب من المفاعل النووي في كورسك

الجيش الاوكراني
الجيش الاوكراني

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القوات المسلحة الأوكرانية تستمر في عمليات التصدي للقوات الروسية، والتي تمكنت من الإستيلاء على الطرق اللوجستية للقوات المسلحة الروسية داخل أراضيها منذ اليوم الأول.

وأضاف «مناف»، في حديثه على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن العمليات ما زالت في منطقة كورسك، وأن هناك عملية اشتباكات وضربات قوية بين القوات الأوكرانية والروسية، وتمكنت القوات الأوكرانية من وضع تحصينات دفاعية بعد اجتيازها إلى الدفاعات الثانية للقوات الروسية.

وأوضح أن القوات الأوكرانية تقاتل بالقرب من مفاعل كورسك النووي، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء ووسائل الاتصال بين الداخل الروسي ومنطقة كورسك، وبالتالي تمكنت القوات الأوكرانية من السيطرة على نحو 155 كيلو مترا مربعا، والتي وضعت فيها تحصيناتها القتالية.

وأشار، إلى أن مركز الأبحاث الاستراتيجي والحرب الأمريكية، أعلن أن القوات الأوكرانية تمركزت من خلال الآليات التي دخلت إلى منطقة كورسك، وأنذروا بأنها لم تغادر المنطقة، وأن القوات الروسية لم تتمكن من استعادة منطقة كورسك إلا بعد عام، مما يؤكد على أن القوات الأوكرانية دخلت على أربعة ألوية ومنهم ثلاثة تقاتل ما لا يقل عن 2500 مقاتل في كل لواء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: 21 سبتمبر بدء الدراسة للعام الجديد بالمدارس