اعلان

«لو مجبتش مجموع في الثانوية العامة».. هذه الجامعات تتحقق رغباتك

تنسيق الجامعات الاهلية 2023
تنسيق الجامعات الاهلية 2023

طمأن الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي، أولياء الأمور والطلاب فى تنسيق الثانوية العامة، الذين لم يوفقوا إلى الحصول على مجموع كبير، مشيرا إلى وجود بدائل فعالة ومتميزة في مجال التعليم العالي، تحقق رغباتهم.

وقال الخبير التربوي، في تصريحات تلفزيونية ، على فضائية 'الناس'، إننا نعيش في فترة حاسمة، حيث يتعين على الطلاب وأولياء الأمور اتخاذ قرارات هامة بشأن مسار التعليم العالي، في حال عدم تحقيق الطلاب للمجموع الذي كانوا يتطلعون إليه، فإن هناك خيارات واسعة ومتنوعة يمكن النظر فيها، اليوم، لدينا 27 جامعة أهلية تقدم برامج تعليمية متميزة ومتطورة تضع التعليم المصري في إطار عالمي تنافسي، كما أن الجامعات التكنولوجية تمثل خياراً ممتازاً للطلاب المهتمين بالتخصصات التقنية، وتوفر تعليماً عالياً بجودة مميزة.

وأضاف: 'تتميز الجامعات الأهلية والجامعات التكنولوجية بتنوع التخصصات، وهي قادرة على تقديم تعليم متميز وبأسعار معقولة مقارنة بالجامعات الخاصة، هذه المؤسسات التعليمية تسعى إلى تقديم برامج دراسية تتماشى مع أحدث التطورات في السوق العالمي، مما يمنح الطلاب ميزة تنافسية قوية في المستقبل'.

وأكد أنه يجب على الطلاب وأولياء الأمور أن يأخذوا في اعتبارهم أن الاختيار لا يقتصر فقط على المجموع الأكاديمي، بل يتعين أيضاً مراعاة القدرة المالية والتخصصات المتاحة، والجامعات الحكومية توفر تعليماً بأسعار رمزية، ولكن الجامعات الأهلية والتكنولوجية تمثل فرصاً جيدة للطلاب الذين يسعون للحصول على تعليم متقدم في بيئة داعمة.

وأتم: 'أشجع الجميع على استكشاف جميع الخيارات المتاحة، والتحدث مع المستشارين الأكاديميين للحصول على أفضل نصيحة تتماشى مع تطلعاتهم وقدراتهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً