اعلان

«يونيسيف»: 50 % من مدارس غزة المستخدمة كملاجئ تعرضت للقصف الإسرائيلي

قصف غزة
قصف غزة

عرضت فضائية ' العربية ' تقريرا يرصد حجم الدمار الواسع الذي خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدارس ومراكز الإيواء في قطاع غزة.

أوضح التقرير ان إسرائيل استهدفت عدة مدارس في غزة وشردت المدنيين والنازحين من النساء والأطفال.

وأشار التقرير إلى أن اليونيسيف أصدرت تقرير يفيد باستشهاد وجرح أطفال في مكان اعتقدوا أنه آمن.

وأضاف التقرير أن اليونيسيف أكدت أن أكثر من 50 % من المدارس المستخدمة كملاجئ ومراكز إيواء في غزة تعرضت للقصف الإسرائيلي المباشر خلال الأشهر العشرة الماضية.

ارتفاع أعداد شهداء غزة

أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على القطاع إلى 39,897 شهيداً، و92,152 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، ذكرت المصادر الطبية أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية راح ضحيتها 142 شهيدا وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم، وبلغ عدد الإصابات 150.

أشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم باستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة اخرين، اليوم الاثنين، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

قال إعلام فلسطيني إن مسعفين من الهلال الأحمر، نقلوا ثلاثة شهداء وعددا من المصابين بعد استهداف قوات الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر سيراميكا وسموحة (لحظة بلحظة) في الدوري المصري | التشكيل