اعلان

اسمك موجود.. «التعليم العالي» تكشف موقف طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات بعد إضافة درجتين

تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن نصف طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2024.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج 'صالة التحرير'، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطالب يدخل على موقع التنسيق يجد الدرجة الجديدة التي حصل عليها في الثانوية العامة.

وقال إن الطالب الذي أصبح مجموعه في المرحلة الأولى للتنسيق بعد إضافة الدرجتين، يدخل على موقع التنسيق وسوف يجد اسمه موجودا على الموقع.

موقف طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات بعد إضافة درجتين

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن الطالب يحتاج الشهادة من المدرسة الثانوية التي كان فيها، عند التقديم للكلية وليس عند كتابة الرغبات.

وأشار إلى أن هناك طفرة كبيرة في التعليم العالي بمصر؛ حيث تمت مضاعفة عدد الجامعات، والتي تشمل متخصصات علمية جديدة وجميع أنواع الجامعات حكومية وخاصة وأهلية ودولية.

وطالب الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، الطلاب بكتابة بدقة وعناية لاختيار الكلية التي سوف يلتحقون بها، ويمكنهم التعديل حتى غلق باب تنسيق المرحلة الأولى.

ولفت إلى أن الدولة وفرت فروع لجامعات مختلفة كان الطلاب يسافرون للخارج للالتحاق بها، مشيرا إلى أن هذا وفر كثيرا من العملة الصعبة على الطلاب وذويهم، وبالتالي فإن هذا الأمر له بعد اقتصادي.

واستطرد أن ما تم إعلانه للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، هي الحدود الدنيا للقبول بتلك الجامعات، موضحا أن درجة التقديم ليس هي نفس درجة القبول وذلك لمنح فرص لأكبر عدد من الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والمقاولون العرب (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) ضغط من الدارويش