اعلان

خالد الجندي يهنئ أبطال الأولمبياد: الرياضة ليست مجرد ترفيه.. وسيدنا محمد كان يمارسها

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أهمية الرياضة والنشاط البدني في حياة الأفراد والمجتمع، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام ليس أمرًا جديدًا، بل هو متأصل في تعاليم ديننا الحنيف.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج 'لعلهم يفقهون'، المذاع على فضائية 'dmc'، اليوم الثلاثاء، أنه لا بد من المشايخ جميعًا أن يقوموا بتحفيز الشباب والأولاد على ممارسة الرياضة، مستشهدًا بما قيل عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه: 'علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل'، ورغم أن هذا القول ليس حديثًا نبويًا، إلا أنه يعكس الاهتمام البالغ بالرياضة وتعزيز اللياقة البدنية في حياة المسلم.

وأشار إلى أن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان يشارك في الرياضة بنفسه؛ فقد صارع النبي، صلى الله عليه وسلم، مع أحد الصحابة يُدعى روكانة، وكان يمر على شباب يتدربون على الرماية، ويحثهم على الاستمرار قائلًا: 'ارموا وأنا معكم'.

وأضاف أن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان يسابق أم المؤمنين عائشة، رضي الله عنها، في الجري، ما يبرز أهمية النشاط البدني في حياة النبي، صلى الله عليه وسلم.

وشدد الشيخ خالد الجندي على أن الرياضة ليست مجرد ترفيه، بل جزء أساسي من حياة المسلم الصحية والمتوازنة، داعيًا إلى دعم هذا التوجه وحث الأبناء على ممارسة الرياضة باعتبارها جزءًا مهمًا من حياة المسلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والمقاولون العرب (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) محاولات من الدارويش