اعلان

الغرفة التجارية: نحتاج من عامين لثلاثة لصناعة «كومبرسور» الثلاجات

تصنيع الثلاجات المنزلية
تصنيع الثلاجات المنزلية

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في القاهرة، إن مصر لديها اكتفاء ذاتي من صناعة الأجهزة الكهربائية.

وأضاف «هلال» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن المشكلة تكمن في استيراد أكثر من 60% من مستلزمات الإنتاج، وكل ما تريده هو ليس مصانع لتجميع المواد المصنعة، وإنما لتصنيع المواد محليًا، لتقليل الاستيراد.

وأضاف أن الدولة تسعى إلى توطين وتعزيز صناعة الأجهزة الكهربائية بداخل الجمهورية، وتزويد المكون المحلي داخل أي صناعة، وتقليل الاعتماد على استيراد مستلزمات الانتاج من الخارج.

وأوضح أن المصانع المصرية تمتاز بأنها تعطي خطابات الضمان لمدة خمس أو عشر سنوات، إذ أن هذه الشركات لا تستطيع إعطاء الخطابات إلا إذا كانت قطع  غيار المنتج  متوافرة لخدمة ما بعد البيع.

وأكد، أن 'الكومبرسور' و'الموتور' من أهم المكونات لصناعة الثلاجات، ويتم استيرادهما من الخارج، مشيرا إلى أنه تم عقد تحالف مع بعض الشركات لصناعة تلك المنتجات داخل مصر خاصة للتكييفات.

وتابع: «نحتاج من عامين لثلاثة لصناعة منتج مصري من الكومبرسور  إلى الشكل النهائي للمنتج، مشددا على أن المنتجات المستوردة بالكامل من الخارج لا تتخطى نسبة 5% داخل مصر، أما المنتجات الموجودة بمصر تعتبر صناعة محلية».

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: احتياجنا لتدريس مادة البرمجة بسبب متطلبات سوق العمل في المستقبل