اعلان

أمين «رابطة السيارات»: الدولة تستورد سيارات بـ 8 مليار دولار سنويًا

السيارات الاوروبية
السيارات الاوروبية

قال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة السيارات، إن الدولة المصرية تهتم بتوطيد الصناعة المحلية الآن، وتزويد نسبة المكون المحلي لما له من تأثير إيجابي على الأسعار والاستثمار، مشيرا إلى أن الصناعة تمثل قاطرة التقدم لأي دولة.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية، اليوم الأرربعاء، أن استيراد مصر للسيارات وصل إلى ٨ مليار دولار سنويا وفقا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء، لذلك يجب تخفيض فاتورة الاستيراد عن طريق توطين الصناعة المحلية، مشيرا إلى أن المستهلك المصري بحاجة لسيارة بكماليات معينة لسد احتياجاته، بأقل الأسعار وبجودة تتناسب مع الإمكانيات التي يطلبها.

وأوضح أن مصر يمكنها تصنيع السيارات بالكامل، إذ إنها استطاعت تصنيع السيارات الكهربائية، التي تمثل بطاريتها 60% من قيمة تكلفة السيارة بالكامل، منوهًا على أنه لا توجد دولة بالعالم تستطيع صنع عربة بالكامل.

وتابع: «لدينا 19 مصنع لشركات مصرية وأجنبية في مصر لتصنيع السيارات العادية والكهربائية، وأن مكونات السيارة الكهربائية مكوناتها أقل بكثير من العربات العادية التي تعمل بالوقود أو الغاز، ومصر تقوم بصناعة عربات على نفس المستوى الأجنبي».  

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء يوافق على إصدار لائحة قانون يسمح للأجانب بإدارة وتشغيل المستشفيات