اعلان

مواجهة مع مجموعات إرهابية.. ماذا يحدث داخل الأراضي الصومالية؟

الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالرئيس الصومالي فى القاهرة، موضحًا أن هناك علاقات تاريخية بين البلدين وممتدة لسنوات طويلة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، قال إن العلاقات بين مصر والصومال تتسم بالاستقرار والأخوة والتعاون، وهذا أمر مستمر حتى اللحظة، فالرئيس السيسي حريص على التعاون والتنمية بين البلدين.

وأكد "فرج" على أهمية حدود الصومال الخارجية من جانب خليج عدن ومضيق باب المندب، وعلى حرص الدولة المصرية على استقرار الصومال ودعم مكافحة الإرهاب حتى تعود الصومال إلى سابق عهدها من جديد.

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن الهدف من دعم الصومال هو الحافظ على الأمن القومي المصري، لأن ما حدث في باب المندب أثر سلبا على دخل قناة السويس خلال الفترة الماضية.

وتابع "فرج": الصومال تواجه مجموعات إرهابية تابعة لجماعة الإخوان، ومصر ستمد القوات المسلحة الصومالية بكافة المعلومات، وستدعمها بكل ما تحتاجه من إمكانيات من أجل مواجهة ومكافحة الإرهاب في المنطقة، لأن تحقيق الاستقرار في الصومال بمثابة الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن امتلاك الصومال لقوات مسلحة قوية سيساهم في استرداد أراضيها المنهوبة من قبل المتمردين، معقبًا: حريصون على العلاقات مع الصومال ونحن مع القانون الدولى والأعراف الدولية والسيادة، فنحن مع الصومال وندعم مؤسسات الدولة القومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً