اعلان

مرض مُعدِ.. مستشار الرئيس يوضح أعراض جدري القرود وموقف مصر من الفيروس

 جدري القرود
جدري القرود

علّق الدكتور محمد تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، على إعلان حالة الطوارئ بسبب جدري القرود، مؤكدًا أن مرض «جدري القرود» ليس بجديد وهو قديم ولكنه يفرق كثيرًا عن الجدري.

وخلال تصريحات تليفزيونية، قال 'تاج الدين' إن جدري القرود رصد في بعض البلاد الأفريقية وعلى رأسها الكونغو الديمقراطية، موضحًا أن الحالات موجودة وهو مرض مُعدٍ، ولكن الفترة الماضية حدثت زيادة في عدد الحالات وصلت إلى 500 حالة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن المرض بدأ ينتشر في البلاد الإفريقية وبالتالي منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ، بعد ما رصدت حالات لعدد من الدول المختلفة، والمرض خرج من أفريقيا وصل إلى آسيا وأوروبا.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن مصر اتخذت إجراءات وقائية شديدة واحترازية، وهناك مُراقبة جيدة بشأن الحالات خاصة القادمة إلى مصر، وإذا تم الاشتباه في أي حالة يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن المرض ينتقل من الإنسان إلى الإنسان عن طريق اللمس والعلاقات واستخدام المتعلقات الشخصية، ولكن حتى الآن لم يرصد أي حالة في مص، وهناك رقابة شديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً