خبير مالي: عدد المسافرين بالنقل الجوي سيصل 4 مليارات مسافر بنهاية 2024

مطارات - ارشيفية
مطارات - ارشيفية

أكد الخبير الاقتصادي محمد طه، محلل أسواق المال، أهمية قطاع الطيران عالميا، مشيراً إلى أنه شهد طفرات غير مسبوقة.

وقال 'طه'، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'أزهري'، إن إعلان شركة 'العربية للطيران' عن نتائج أعمالها خلال الربع الثاني من عام 2024، وانخفاض الأرباح بنسبة 15% رغم ارتفاع الإيرادات بنسبة 19%، لافتًا إلى أن نتائج الشركة المالية، في ظل الظروف التي عاشها قطاع الطيران خلال النصف الأول من 2024 تعتبر ممتازة جدا.

وأضاف أنه بالنظر إلى الأرقام وتحقيق 19% زيادة في الإيرادات، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2023 فهذا يعتبر انجاز كبير جدا، حيث سجلت العربية للطيران مليار و650 مليون درهم بالربع الثاني من 2024، ومليار و390 مليون درهم بنفس الفترة من العام الماضي.

وحول انخفاض الأرباح بالربع الثاني هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 7%، أوضح طه أن عدد المسافرين ارتفع بنسبة 17% وهو مؤشر يعطي تباطؤ في هامش الربحية وارتفاع التكاليف خلال الربع الثاني، ولا يشير إلى أن الشركة تخسر، كما يشير أيضا إلى تمسك الشركة بخططها الاستراتيجية.

وأشار المحلل المالي، إلى أن خطط الشركة في زيادة أسطولها إلى 350 طائرة خلال الثماني سنوات المقبلة سيسهم في زيادة أرباح الشركة، لافتا إلى توقعات 'إياتا' بوصول عدد المسافرين في النقل الجوي إلى 4 مليارات مسافر بنهاية 2024 وهي توقعات إن صحت فستكون إيجابية بالنسبة للعربية للطيران حيث تشغيل وجهات جديدة خاصة في حالة الحد من التكاليف قدر المستطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح لجلسة 16 سبتمبر