مجدي بدران: "100 يوم صحة" قدمت 28 مليون خدمة مجانية خلال 18 يومًا

الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، إن حملة «100 يوم صحة» قدمت 28 مليون خدمة مجانية خلال 18 يوما، إذ قدمت 1.7 مليون خدمة في اليوم، ما يؤكد مدى رضاء وثقة المواطنين وإقبالهم على النظام الصحي في مصر.

وأضاف «بدران»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن المبادرات الرئاسية كانت من خطوط الدفاع التحصينية ضد التهديدات الفيروسية مثل جدري القرود وأنفلوانزا الطيور.

وأوضح أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 1946عملية جراحية كانت ضمن قوائم الإنتظار، موضحا أن تقليل قوائم الانتظار تُحسن من حالة المريض النفسية وتقلل من المضاعفات والنفقات وإنقاذ إنسان من الوفاة والإعاقة.

ولفت إلى أن الحملة قدمت خدمات الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، وأيضا 13 ألف خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية التي أنقذت المصريين من أمراض الكبد مثل فيرس سي وأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

وأشار إلى أن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و260 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 13 ألفا و184 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1946 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 14 ألفا و140 خدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مضللة ولا تعكس الحقيقة.. حماس ترد على تصريحات بايدن بشأن وقف إطلاق النار