مؤتمر صحفي لوزير الخارجية بدر عبدالعاطي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.. بث مباشر

وزير الخارجية بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن

انطلق المؤتمر الصحفي للدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، في مدينة العلمين الجديدة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لاستعراض أوجه العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك؛ بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية؛ وخاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق وقف إطلاق النار والأمن والاستقرار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة. وفي هذا الإطار، تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية-القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة، وقد أطلع الوزير 'بلينكن' السيد الرئيس، في هذا السياق، على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، ومعرباً عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مصر اليوم لبحث الجهود المستمرة لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر عن حريق 12 محلا داخل مول في الجمالية: ماس كهربائي السبب