أحمد موسى: محور فيلادلفيا فلسطيني وليس مصريًا.. ومفيش «عصفورة» تقدر تخترق حدودنا

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن المروج للصور المفبركة لحادث صباح اليوم على الطريق الدائري، هو من أشاع أخبار كاذبة قالت إن مصر سلمت محور فيلادلفيا لإسرائيل.

وخلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أكد "موسى" أن محور فيلادلفيا يقع داخل قطاع غزة، ويمتد من البحر المتوسط وتبلغ مساحته 14 كيلو متر، وليس تابع لإسرائيل أو لمصر.

كما أشار إلى أن إسرائيل أطلقت على محور فيلادلفيا، هذا الاسم، بعد احتلال الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن أرض محور فيلادلفيا، ستظل ملك الشعب الفلسطيني فقط.

كما أوضح "موسى" أن أول تعديل لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في سبتمبر 2005، وتم تعديلها تارة أخرى في 2021، من خلال اللجنة العسكرية المشتركة، مع موافقة البلدين على التعديلات.

واختتم موسى: "لو كانت أرض محور فيلادلفيا تبع إسرائيل .. هل كان أرئيل شارون رئيس وزراء إسرائيل الأسبق انسحب في 2005.. عند الانسحاب من غزة بأكملها، ومن ثم عادت لـ السلطة الفلسطينية وتم رفع العلم الفلسطيني".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن حدود مصر مؤمنة بالكامل بداية من طابا حتى رفح، ومفيش "عصفورة" تقدر تخترق حدودنا، موضحا أن محور فيلادلفيا كان تحت سيطرة حماس ومن قبلها من السلطات الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً