خبير: الدعم الأمريكي لأوكرانيا يهدف إلى ابتزاز روسيا والدول الأوروبية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
كتب : أهل مصر

علق الدكتور آصف ملحم، مدير مركز جي إس إم للدراسات، على تصريحات نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ومرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة، بشأن استمرار دعمها لأوكرانيا في صراعها مع روسيا حتى النهاية.

وأوضح أن السياسة الخارجية الأمريكية تتوزع على ثلاث مناطق: أوروبا الشرقية، والشرق الأوسط، وآسيا والمحيط الهادئ، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة دائمًا ما تسعى للسيطرة على سياسات العالم، ويبدو أنها وجدت موطئ قدم لها في أوكرانيا.

الولايات المتحدة لا تهتم بوحدة أو سلامة الأراضي الأوكرانية

وأضاف ملحم، خلال مداخلة هاتفية مع قناة 'القاهرة الإخبارية'، أن الولايات المتحدة لا تهتم بوحدة أو سلامة الأراضي الأوكرانية، بل تستخدم أوكرانيا كوسيلة للضغط على روسيا والدول الأوروبية. وأشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى انتقال عدد من الشركات الألمانية إلى الولايات المتحدة، مما يعود بالنفع على الأخيرة، وهو ما انتقده المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي في وقت سابق.

وأشار إلى أن واشنطن تمارس الابتزاز تجاه الجميع، سواء حلفائها أو أعدائها، وتعمل باستمرار على تعزيز الكراهية والبغض بين شعوب العالم، خصوصًا في منطقة الشرق الأوسط، من خلال استغلال الخلافات التاريخية والدينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزارة الصحة الكينية: تسجيل إصابة ثانية بجدري القردة في البلاد