يضم 100 دولة و300 شركة عالمية.. تفاصيل استضافة مصر المعرض الدولي للطيران والفضاء

مصر للطيران
مصر للطيران

كشف اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي، تفاصيل معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، موضحًا أنه يضم 100 دولة و300 شركة عالمية، بالإضافة إلى مشاركة طائرات بدون طيار.

وقال هشام الحلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء سيكون في مدينة العلمين الجديدة، والتي تعد أحد المدن السياحية الواعدة وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 بمطار العلمين الدولي.

وأكمل: مصر عندما تشتري أسلحة تطلب من الدول المصنعة ببعض التعديلات لرفع كفاءة هذه الأسلحة، وهذه التعديلات تأتي من باب الخبرة لدى القيادات المصرية في كافة الأسلحة.

وأضاف الحلبي: سيحضر معرض مصر الدولي للطيران والفضاء العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدوليه والإقليمية المعنية بالطيران المدني.

وأشار هشام الحلبي إلى أن خلال العرض الترويجي للنسخة الأولى من معرض مصر للطيران والفضاء تم الكشف عن مقاتلة «ميغ – 29»، موضحًا أن مقاتلات «ميغ – 29» بأنها مقاتلات هيمنة جوية متعددة المهام.

ونوه اللواء هشام الحلبي إلى أن هذه الطائرة تتميز بقوتها الكبيرة وقدرتها على المناورة، كما يمكن تزويدها بالوقود في الجو من طائرات التزود بالوقود، وهو ما يمنحها ميزة كبرى تزيد مداها إلى الضعف.

وتابع: تعديل الطائرات يعطي قيمة معلوماتية مضافة وأفضلية للمصنع ورفع قيمة الطائرة، كما انها قادرة على تنفيذ مهام قتالية خارج الحدود لمسافات كبيرة في وقت وجيز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً