باحث سياسي: المقاومة الفلسطينية تتجهز لمعركة كبيرة مع إسرائيل الأيام المقبلة

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

قال الدكتور زكريا حمودان الكاتب والباحث سياسي، إن هجمات حزب الله اللبناني على إسرائيل جاءت منفصلة عن الرد الإيراني، مشيرًا إلى أنَّه لا توجد أي نوايا من قبل الاحتلال الإسرائيلي في استكمال مفاوضات الهدنة ووقف الحرب على قطاع غزة.

وأضاف «حمودان» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أنه من المؤكد أن الرد الإيراني سيصل بعد رد حزب الله على إسرائيل، فضلًا عن أن المقاومة الفلسطينية تتجهز لمعركة كبيرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن حزب الله استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية حيوية ولذلك أمريكا استشعرت أنها يجب أن تقوم بحماية قواعدها العسكرية، إذ ينبغي عليها التفكير في تأمين قواعدها الأمريكية في المنطقة، قبل أن تأمن إسرائيل.

وأشار إلى أنَّه لم تثبت صحة القول أن هناك معلومات استخباراتية سُربت قبيل ضرب حزب الله لإسرائيل، معتقدا أن الساعات القادمة تشهد المزيد من التصعيد إذ أن الأمور مبنية على الرد الإسرائيلي.

ولفت إلى أن حزب الله صرح بأن ما قام به من هجمات على إسرائيل رد أولي نُفذ وانتهى، ويستطيع أن يستهدف إسرائيل بمختلف النقاط وبمختلف الأسلحة سواء كانت الصواريخ الثقيلة أو الصواريخ بعيدة المدى، متابعًا أن حزب الله يستطيع أن يستخدم مختلف الإمكانيات المتاحة لديه لمهاجمة إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ريم حامد باحثة مصرية ذهبت باريس للعلم فاغتالوها.. «أنا في أشد الحاجة للجهات المعنية في مصر»