التعليم: لن يتم الاستغناء عن أي مدرس في نظام الهيكلة الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشائعات المتداولة في الآونة الأخيرة حول تأجيل موعد بدء الدراسة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدًا على عدم تأجيل الدراسة والبدء في الموعد المُحدد من قبل الوزارة في 21 سبتمبر المُقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الساعة 6»، تقديم الإعلامية «عزة مصطفى»، المذاع عبر قناة «الحياة»، إن مادة العلوم المتكاملة هي عبارة عن دروس تضم العلوم والمعارف الخاصة بمواد: «الكيمياء - الفيزياء - الأحياء»، فهي معرفة متكاملة للطالب، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون مدرس المادة متخصص في الفيزياء، أو الكيمياء، أو الأحياء.

وأكد أنه لن يتم الاستغناء عن أي مدرس في نظام الهيكلة الجديد، لافتًا إلى وجود توظيف عادل للخبرات الخاصة بالمدرسين على مستوى المدارس.

وأضاف، أن التوجه الأساسي لوزير التربية والتعليم هو الأولوية القصوى لدعم المعلم، موضحًا أن المدرس المعين الذي يعطي حصصًا فوق نصابه القانوني يحصل على 50 جنيهًا على كل حصة، ومعلم الحصة رفعت قيمة الحصة من 20 لـ 50 جنيهًا.

وأشار إلى أن هناك تواصلاً مباشرًا تم بين الوزير و 13 محافظة من مدرسين ومديري إدارات، مشيرًا إلى عدم إلغاء مادة الحاسب الآلي، وهناك مادة نشاط اختياري تحت اسم تكنولوجيا أو ريادة الأعمال والمشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً