خبير سياسي: نتنياهو لا يريد وقف الحرب إلا بعد الاحتفال في 7 أكتوبر بقتل الفلسطينيين

نتنياهو واعضاء الجيش الإسرائيلي
نتنياهو واعضاء الجيش الإسرائيلي

قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إننا الآن على مشارف نهاية الشهر الحادي عشر منذ بدء الحرب على قطاع غزة والتي شهدت عجز العالم عن وقف المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وأضاف 'الرقب' خلال مداخلة هاتفية عبر قناة إكسترا نيوز، اليوم الإثنين، أنه هناك أُسر نزحت أكثر من 20 مرة ولا يعرفون إلى أين يفرون، ونحن نتحدث عن 2 مليون فلسطيني مضغوطين في مسافة لا تتجاوز 40 كيلو متر وهذا جنون يمارس ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح أن هذا فضلًا عن الأوبئة بسبب تكدس الأعداد وكذلك نقص الأدوية والأغذية التي تسببت في نقص المناعة، بالإضافة إلى انعدام الخدمات الطبية بعد أن تم قصف عدد كبير من المستشفيات وتوقفها عن الخدمة.

وأكد على ضرورة سرعة اتخاذ قرار بوقف الحرب على الأبرياء ورأينا محاولات الوصول إلى تهدئة كيف يعرقلها نتنياهو بشكل مستمر، مضيفا أن الدولة المصرية قامت بدور هام ونجحت في بداية الصراع في إرساء هُدنة ولو كانت قصيرة، ولكنها حتى الآن تستمر في استقبال الوفود وعقد الاجتماعات من أجل الوصول إلى قرار.

واستكمل: 'أعتقد أنه لا هُدنة قبل مطلع أكتوبر لأن نتنياهو يريد أن يحتفل في 7 أكتوبر وهناك اختلاف على مكان الاحتفال الآن وهناك خلاف أيضًا على طبيعة الاحتفال بأن يكون في مكتب نتنياهو أو في مكان عام ليقول فيه نتنياهو إنه قتل أكبر عدد من الفلسطينيين انتقامًا لما شهدته إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر تبذل قصارى جهدها لتحقيق التوافق بين إسرائيل وحماس