«الغرف التجارية»: أسعار السلع الأساسية مستقرة ويجب مراقبة الأسواق الفترة المقبلة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

قال الدكتور علاء عز الدين، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع جاء في إطار توجهين أساسيين، الأول يتمثل في تحقيق الوفرة.

وأضاف «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن مصر بالفعل يتحقق بها بالوفرة، ولديها رصيد كافي من السلع الأساسية منذ 4 أشهر ونصف، والتوجه الثاني والأهم يتمثل في الرقابة على أسعار الأسواق، موضحا أنّ الأسعار مستقرة خلال هذه الفترة خاصة في السلع الأساسية.

ضبط الأسواق ورقمنة الأسعار

وأوضح أن اللجنة العليا التي ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أصدرت توجيهات جديدة بشأن ضبط الأسواق خلال اجتماعها، وأبرزها السعي نحو رقمنة ومتابعة الأسعار وتوافر السلع في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن مركز معلومات مجلس الوزراء واتحاد الغرف التجارية بدأوا في إجراء متابعة ورقمنة الأسواق بالتنسيق بينهم.

وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى أن هناك مبادرة جديدة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والتنمية الاقتصادية تعمل لصالح المواطن من خلال متابعة الأسعار ونسبة السلع الهالكة، إذ تصل نسبة الهالك في بعض الخضروات والفاكهة إلى أكثر من 30%، لافتا إلى أن المتابعة والمراقبة على الأسواق قد تقلل من نسبة السلع الهالكة، ما يزيد الإتاحة وانخفاض الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة