قوات الاحتلال تقتحم منطقة العديسة بالضفة الغربية

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، نقلاً عن إعلام فلسطيني، بأن قوت الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت منطقة العديسة في بلدة سعير شرق الخليل بالضفة الغربية.

وقبل قليل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية فى الضفة الغربية إلى 19 شهيدًا، وفق ما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي وقت سابق قال لويس مورينو أوكامبو، المدعي الأسبق للمحكمة الجنائية الدولية، إن على إسرائيل تهدئة الأوضاع بالمنطقة والرضوخ للضغوط الدولية، مؤكدًا أن التحقيقات جارية من جانب القضاة لاتخاذ القرار النهائي بشأن مذكرة اعتقال نتنياهو وجالانت.

وأشار المدعي الأسبق للجنائية الدولية، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إلي أن لا يمكن السماح بحماية إسرائيل لارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وأكد "أوكامبو"، على ضرورة تعزيز المباحثات لحماية المواطنين الأبرياء في قطاع غزة، ويجب محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيلية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ونوه المدعي العام الأسبق للجنائية، أنه يجب الاتفاق بشكل حاسم بشأن القضية الفلسطينية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، مضيفًا أن المحكمة تتخذ الإجراءات القانونية والوقت اللازم لإصدار القرار النهائي بشأن توقيف نتنياهو وجالانت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً