أمطار على عدة مناطق.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس الـساعات المقبلة

امطار
امطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تسود اليوم، السبت، أجواء صيفية حارة رطبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية للبلاد، مع وجود نشاط في حركة الرياح خلال فترة المساء يعمل على تلطيف الأجواء.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الأولى المصرية”، أكدت أن الفترة المقبلة متوقع أن تشهد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة، حيث تسجل العظمى خلال فترة النهار بين 34 و35 درجة مئوية، لافتة إلى أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة في الجو.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الرطوبة متوقع انخفاضها عند تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، والذي يعمل على توزيعها على عمود الهواء ما يعمل على تقليل الشعور بها في الجو.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن ظاهرة الشبورة المائية ما زالت تسيطر على الساعات الأولى من الصباح على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن اليوم متوقع سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة، وقد تكون رعدية وتغزر أحيانًا على مناطق من أبو سمبل وحلايب وشلاتين والوادي الجديد وأسوان، بجانب سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد في مطروح والسلوم، والتي تعمل على تلطيف الأجواء ومتوقع تقدمها غدًا باتجاه العلمين والإسكندرية وشمال الوجه البحري وهي غير مؤثرة تمامًا.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه على المصطافين على شواطئ البحر المتوسط توخي الحذر، حيث يوجد ارتفاع بالأمواج في البحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة