الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب جنين بالضفة الغربية

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلنت "الهلال الأحمر الفلسطيني" عن ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر دان غرب جنين بالضفة الغربية، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي وقت سابق قالت الدكتورة تمارا حداد، الباحثة السياسية، إن قوات جيش الاحتلال تستمر في عملياتها العسكرية بالضفة الغربية لليوم الخامس على التوالي، مشيرة إلى أن هناك حصارا مُطّبقا على منطقة جنين، وتدمير للبنية التحتية بالمنطقة، مثل قطع الكهرباء والمياه، كما حدث في قطاع غزة، فضلا عن حصار مناطق أخرى كطوباس ونابلس، بهدف إنهاء واقتلاع جذور المقاومة من الأراضي الفلسطينية.

وأضافت 'حداد'، خلال تصريحاتها عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة لإنهاء تواجد المقاومين في مناطق ومخيمات شمال الضفة الغربية بطولكرم وطوباس وجنين ونابلس.

وأوضحت أن الاحتلال يريد اقتلاع أفكار الشباب، التي تريد العمليات الاستشهادية، أو تسعى لتنفيذ عمليات مقاومة، كما حدث اليوم في منطقة الخليل، خاصة بعدما أطلق عدد من الشباب الفلسطينيين النار على الشرطة الإسرائيلية ما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تستخدم كل الأدوات والأساليب لإقامة حرب احترازية وقائية، وتحديدا في منطقة شمال الضفة الغربية، لافتة إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية بقطاع غزة والضفة الغربية تولد ردود أفعال طبيعية من جانب الشباب الفلسطينيين الذين يريدون التحرر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً