بعد انتقادها صلاة المخرج.. سعد الدين الهلالي يدافع عن إلهام شاهين: فنانة محترمة

سعد الدين الهلالي والهام شاهين
سعد الدين الهلالي والهام شاهين

عقب الدكتور سعد الدين الهلالي عن الجدل الذي أثارته الفنانة إلهام شاهين بعد اعتراضها على ترك مخرج التصوير من أجل الصلاة، قائلة: 'فنانة محترمة بتحترم عقلها وتحترم منطقها'.

وقال سعد الدين الهلالي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة mbc' مصر'، إن إلها شاهين انتقدت أحد المخرجين يقوم أثناء التصوير بيجمع كل المصورين ويتوجهون إلى الوضوء والصلاة ويتم تعطيل الفريق كله، وحدث تنمرعليها وهو 'تنمر فقهي' وليس 'تنمر ديني'، لأنه لا أحد يستطيع أن يتحدث في أمر الدين، الدين دا حق لله.

وأضاف: 'أنا شايف أن التنمر ده لا بد من انهائه لأن ربنا بيقول 'يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون'.

وواصل: 'هي لها وجهة نظر منطقها قائم على أن الفريق دا جاي يشتغل ويأكل لقمة عيش جاي من أجل مستقبل ولاده ومعيشته وحياته، أما المنطق الآخر أن دا لهو ولعب وترفيه وأن الصلاة كفريضة تقدم على اللهو واللعب، وأذكركم بحديث عن أبي هريرة قال رسول صلى الله عليه وسلم' إن من الذنوب ذنوبا لا يكفرها صيام ولا صلاة، ولا حج، ولا جهاد، ولا عمرة، قالوا فما يكافها يا رسول الله، قال إلا الغموم والهموم في طلب المعيشة'.

وأكمل سعد الدين الهلالي: 'هي نظرت أن دا أكل عيش وواجب من الواجبات يمكن أن تترخص في أمر الصلاة في جعلها في آخر وقتها لأن الصلاة من جمالها أن أوقاتها متسعة، يعني صلاة الظهر الأذان الساعة 12 والعصر بيأذن الساعة 4 ونص في مسافة طويلة وزمن في إمكانك تاخد راحتك لأداء الصلاة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً