صفعة على وجه نتنياهو.. هل تأثر رئيس وزراء إسرائيل بمظاهرات تل أبيب؟

نتنياهو
نتنياهو

قال فايز عباس الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن الاحتجاجات والتظاهرات في الشارع الإسرائيلي لم تؤثر على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بل تزيد إصراره بعدم إتمام أي صفقة والتوصل إلى إنهاء الحرب على قطاع غزة.

وخلال مداخلة هاتفية عبر قناة 'القاهرة الإخبارية'، أكد أن نتنياهو يظن أنه بانتهاء الحرب على غزة تسقط حكومته، فضلا عن تهديدات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي سموتريتش التي تقول إنه عند التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار على غزة، فإن حكومة نتنياهو ستسقط ما يشوه صورة إسرائيل أمام العالم.

وأوضح أن المظاهرات تساهم في إقناع الشعب الإسرائيلي للمشاركة فيها أكثر من قبل، فضلا عن أن العثور على 6 جثث للمحتجزين وإعادتهم أدى إلى ارتفاع عدد الإسرائيليين المشاركين في المظاهرات.

ولفت إلى أن الشرطة الإسرائيلية استعملت العنف غير المسبوق ضد مواطنيها المتظاهرين، متابعًا أن نتنياهو يحبط كل المحاولات بشأن إتمام صفقة وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وأشار إلى أن كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يتهمون بنيامين نتنياهو بأنه المسؤول عن إحباط المحاولات بشأن التوصل إلى صفقة وقف إطلاق النار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً