خبير تكنولوجيا: مصر دخلت سباق المنافسة مع الصين في تصنيع الإلكترونيات وتصديرها للخارج

مصانع الكترونيات
مصانع الكترونيات

قال تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات، فضلا عن أن الصين تصنع للعالم الإلكترونيات بشكل كبير فكان لابد من اختيار بعض التخصصات عالية الجودة والكُلفة لبقاء مصر في المنافسة.

وأضاف «محمد» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أنه كان لا بد من الاختيار بين التعاون في الخبرات الأمريكية والخبرات الصينية، والأفضل اتباع الخبرات والتعاون مع الصين لتقارب وجهات النظر بينهما.

وأكد على أهمية الآلياف الضوئية فضلا عن سرعة تطور التكنولوجيا، لذا فإن الدولة تحاول إنشاء عدد أكبر من مصانع الآلياف الضوئية لسد احتياجاتها، موضحًا أن مصر تمتلك مصنعًا واحد فقط ولكنه غير قادر على سد احتياجاتها والطاقة الإنتاجية الخاصة بالمصنع ضئيلة لا تكفي متطلبات الدولة، إلى جانب وجود أزمة عالمية خاصة بأشباه المواصلات والرقائق الإلكترونية.

وأشار، إلى أن مصر تصدر أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، متابعًا أن الأزمات العالمية لا تنتهي فهناك أزمات في صناعة السيارات وصناعة أجهزة الاتصالات، ومن الدولة القادرة على توفير هذه المواد الخام تايوان والصين ومصر تدخل في الفترة المقبلة المنافسة مع بكين في تصدير المواد الخام عالميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً