علاقة غرامية تحولت إلى شبهة فساد.. لماذا استقال وزير الثقافة الإيطالي من منصبه؟

وزير الثقافة الإيطالي
وزير الثقافة الإيطالي

استقال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو، إثر عاصفة إعلامية بعد خلاف حول تعيين حبيبته السابقة مستشارةً رئيسية، الأمر الذي تسبب في أسابيع من الجدل للحكومة اليمينية في البلاد، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

ووجد "سانجوليانو" 62 عامًا نفسه في مواجهة ضجة إعلامية عندما نشرت حبيبته السابقة "ماريا روزاريا بوكيا" على موقع التوظيف "لينكد إن"، أنها تم تعيينها مستشارة له للأحداث الكبرى.

ونفى "سانجوليانو" في البداية الادعاءات، لكنه اعترف في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، الأربعاء الماضي، بعلاقته بـ"بوكيا" وتعيينها مستشارة غير مدفوعة الأجر، وسلّمَ استقالته الجمعة إلى رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، لكنه نفى أنه خالف أي قواعد وزارية.

واعتذر "سانجوليانو" لزوجته في مقابلة الأربعاء، وزعم أنه قطع علاقته بـ"بوكيا" خلال الصيف، وقال إنه التقى بها لأول مرة في نابولي في مايو، قبل أن تتحول صداقتهما إلى ما أسماها "علاقة عاطفية".

وطوال فترة علاقتهما، سجلت "بوكيا" تفاعلاتها مع "سانجوليانو" باستخدام هاتفها وزوج من نظارات من نوع "راي بان" وهي نظارات شمسية صممتها شركة "ميتا" ومجهزة بكاميرا وميكروفون.

وتم نشر العديد من الصور منذ ذلك الحين على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستجرام"، مع إصرار "بوكيا" على أنه لا يوجد شيء غير قانوني في تسجيلاتها السرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً