برودة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إنه من بداية سبتمبر درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذات التوقيت من العام، وبدأت تعود درجات الحرارة للقاهرة لتصل 30 درجة مئوية، والانخفاض امتدد لمحتافظات الصعيد التي سجلت درجات حراراة من 39 إلى 40 درجة مئوية.

وأوضح “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”،اليوم الأحد، أن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية مع تحسن طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار، لافتًا إلى أن هناك استمرارا في ارتفاع نسب الرطوبة والتي تعمل على زيادة الاحساس بارتفاع الحرارة.

وأضاف أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى، والذي يجلب معه كتل هوائية قادمة من مناطق في جنوب أوروبا، ويعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، ما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأشار إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل تسود أجواء بين المعتدلة والمائلة للحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى منتصف الأسبوع الجاري، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء، مؤكدًا أن الطقس على مدار الـ 72 ساعة القادمة مستقر ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار