بدون دبلوماسية.. كيف رد وزير الخارجية على أسئلة الوفد الدنماركي بشأن وجود الأنفاق؟

وزير الخارجية بدر عبدالعاطي
وزير الخارجية بدر عبدالعاطي

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بما فعله الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، بعد إجابته على أحد أسئلة الوفد الصحفي لوزير الخارجية الدنماركي بشأن وجود أنفاق على الحدود، قائلاً: «الوزير رد عليه رد قوي وخشن مفيهوش دبلوماسية».

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، قال « الدولة لديها استراتيجية ورؤية وقراءة كاملة لكل الأحداث في المنطقة العربية، ومطلوب في بعض الأوقات أن يكون هناك لغة خشنة، ومطلوب منك أن تكون موجود على الحدود للتعامل في أي وقت».

وتابع "موسى": كفاية دبلوماسية ولازم كلامنا يكون واضح وصريح أمام الجميع، ومهمتنا كإعلام هو توصيل الرسالة بشكل واضح للعالم كله.

وأكمل موسى: هدم الأنفاق على الحدود ده كان عشان أمننا القومي وحماية الوطن، ونحن سعداء عشان هدمناها ودمرناها لإن مكنش بيدخل لينا منها ورد، بل كان بيدخل منها سلاح وإرهاب لبلدنا.

وواصل موسى: مصر دولة مؤسسات وقرارتها محسوبة، ولا يوجد دولة في العالم تترك حدودها مستباحة أمام الجميع، فالقوات المسلحة موجودة عند آخر نقطة مع قطاع غزة.

واختتم موسى: عندنا تراجع في إيرادات قناة السويس في العام المالي الماضي بنحو 6 مليار دولار، وإحنا أكثر دولة خسرت خلال الفترة الأخيرة بسبب ما فعلته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، معلقًا: «اللي عمله الحوثيين ده ضيع التجارة العالمية ولم نستفيد منهم بشئ».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً