سمير فرج: إسرائيل خالفت اتفاقية "كامب ديفيد" باحتلالها محور فيلادلفيا

المفكر الاستراتيجي سمير فرج
المفكر الاستراتيجي سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تفاصيل إدعاءات قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود أنفاق بين مصر وقطاع غزة، وموقف محور فيلادلفيا بين الدولتين.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن محور فيلادلفيا هو جزء من الأراضي الفلسطينية ويوجد داخل قطاع غزة.

وتابع "فرج": "إسرائيل ظلت محتلة قطاع غزة بالكامل بما فيه محور فيلادلفيا من 1967 وحتى عام 2005، وبعدها خرجت وقامت بتعديل اتفاقية كامب ديفيد لأوضاع قواتها حول محور فيلادلفيا ليكون خالي من القوات".

وأكمل: "إسرائيل هي من طلبت عدم وجود قوات دولية في محور فيلادلفيا أثناء تعديل اتفاقية كامب ديفيد، لكنها خالفت الاتفاقية واحتلت محور فيلادلفيا".

وواصل "فرج": "حماس تحصل على أموال من قطر شهريا تقدر بـ30 مليون دولار في حماية إسرائيل، وعمرنا ما دخلنا أسلحة ولا ذخيرة لحماس من الحدود، حيث تم تدمير جميع الأنفاق التي كانت على الحدود بالكامل من أجل حماية أمننا القومي".

واختتم "فرج": "الجيش الإسرائيلي يسيطر بالكامل على الحدود الفلسطينية ويرفع العلم الإسرائيلي هناك مخالفا اتفاقية كامب ديفيد، ولا نوافق على احتلال إسرائيل لمعبر رفح ومحور فيلادلفيا، وما حدث هو اختلال بالاتفاقيات المشتركة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي للالتزام بمسئولياته تجاه القضية الفلسطينية