الموعد والأسعار.. "الإسكان" تكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية مدعومة لمحدودي ومتوسطي الدخل

وزارة الاسكان
وزارة الاسكان

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أنه سيكون في غضون نحو شهر ونصف من الآن.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أكدت أن الإعلان المتوقع طرحه سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى وحدات تسليم بعد 3 سنوات وتغطي عدد كبير من المدن.

ولفتت إلى أن الوحدات التي يتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون أسعارها أكثر مما كانت عليه في الإعلان الأخير، والأسعار سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

وطمأنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المواطنين الذين سيحصلون على وحدات سكنية بأن الأقساط لن تتجاوز 40 % من دخل المستفيد.

وأشارت إلى أنه قد يكون هناك تغير بسيط في نسب الفائدة للتمويل العقاري والتي كانت وفقا لآخر إعلان 7.5 %، مؤكدة أن الوزارة تحملت 10 مليارات جنيه دعم نقدي و11 مليار جنيه كفوائد لوزارة المالية جراء دعم الوحدات السكنية للمستفيدين.

واختتمت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من الإعلان 14، وهذا لا يعد تأخير لأن المتقدمين 220 ألفًا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث قطاري الزقازيق.. حالتي وفاة و39 مصابًا (تغطية خاصة) | محدث