الصيف لم ينتهي.. بعد سقوط الأمطار الأرصاد تكشف موعد عودة الطقس الحار

الموجة الحارة في مصر
الموجة الحارة في مصر

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة عادت لمعدلاتها الطبيعية بعد موجة شديدة الحرارة شاهدناها الأسبوع الماضي سجلت فيها القاهرة 40 درجة مئوية، واليوم حتى نهاية الأسبوع ستظل الحرارة ما بين 33 حتى 34 درجة مئوية، وأعلى درجة حرارة على الصعيد تصل 40 درجة مئوية.

وأضاف القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتًا إلى أن شهر سبتمبر لن يخلو من بعض ارتفاعات درجات الحرارة وعلى نهاية الأسبوع نشهد عودة ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة.

وأشار إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة مع مرتفع العروض الوسطى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة اليوم وغدا على مناطق من السواحل الشمالية وبعهد محافظات الوجه البحري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك