محرر «أهل مصر» يكشف حقيقة توقف معاش «تكافل وكرامة» في حالة الاستفادة من برنامج «تحويشة»

الكاتب الصحفي علاء الرفاعي
الكاتب الصحفي علاء الرفاعي

قال الزميل علاء الدين الرفاعي، الصحفي بجريدة 'أهل مصر' إن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تولي اهتمام كبير لبرنامج تكافل وكرامة، ووضعت خطة لتطوير برامج وأنشطة الحماية الاجتماعية، والتوسع في زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي، منذ اليوم الأول من توليها حقيبة الوزارة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، أعلنت في شهر يوليو الماضي عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي 'تكافل وكرامة'.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر الشيخ ببرنامج 'صفحة جديدة' على قناة 'نايل لايف'، تابع 'الرفاعي': 'العدد ده وصل لـ 123 ألف أسرة بعد إضافة 50 ألف أسرة جديدة واللي بدأو بالفعل الصرف من النهاردة'.

وأكمل 'الرفاعي': 'كده يكون وصل إجمالي عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريبا'.

وواصل: 'برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا لم تقتصر على الدعم النقدى فقط تكافل وكرامة، ولكن تمتد إلى الدعم العينى والعديد من الخدمات الأخرى، من خلال التنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين'.

وأشار 'الرفاعي' إلى أنه يتم التنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التموين من أجل استخراج بطاقات تموين للأسر الأولى بالرعاية، بجانب حرص وزارة التضامن على إعفاء أبناء أسر 'تكافل وكرامة' في مراحل التعليم المختلفة من المصروفات الدراسية.

واستطرد 'الرفاعي': 'الوزارة حريصة على شراء المستلزمات المدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية بقيمة 5.5 مليون جنيه، والدكتورة مايا مرسى أصدرت قرار بعدم توقف معاش 'تكافل وكرامة' في حالة الاستفادة من برنامج 'تحويشة' للادخار والإقراض الرقمي التابع للمجلس القومي للمرأة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً