وزير الصحة: «بداية جديدة» تهدف لزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمراحل التعليم

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أنّ التنمية البشرية ورأس المال البشري يهدف إلى ضمان حياة كريمة لجميع المصريين، وتنمية عمرانية متكاملة ومستدامة، وتعليم أفضل يسهم في توفير وظائف المستقبل.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، إنه يتم العمل على تقديم المشورة الأسرية وفحص المقبلين على الزواج والرعاية الصحية والنفسية خلال فترة الحمل الأم والجنين: «هدفنا زيادة متوسط سنوات الدراسة وزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمرحلة التعليم قبل الأساسي وزيادة نسبة الالتحاق الإجمالية في مرحلة التعليم الإعدادي والثانوي وزيادة نسبة الملتحقين بالتعليم الفني والمهني».

وأضاف أنّ هناك تقييمًا لعدد سنوات الدراسة للطفل المصري، موضحًا أن معدلات الالتحاق في التعليم تصل إلى 11 عامًا، مؤكدا أنّ من المستهدف في 2032 زيادة نسب الالتحاق بالجامعات 43%، وزيادة نسب الالتحاق بالجامعات التكنولوجية وزيادة أعداد الباحثين وزيادة نسب الالتحاق بالدراسات العليا.

وأوضح أنه في مجال التعليم العالي يتم العمل على زيادة المهارات الحياتية وتأهيل الطالب لسوق العمل، بالقدرات والمعارف المختلفة، ويتم العمل على ربط المدارس التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية في التعليم العالي للربط الحقيقي، وهناك تنسيق كامل في المجالات المشتركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وميلان في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل