«اتحاد الغرف السياحية»: مصر بدأت الموسم السياحي بمجموعة من الفعاليات في المدن الشتوية

انطلاق حفل موسيقى داخل معبد أبو سمبل السياحي
انطلاق حفل موسيقى داخل معبد أبو سمبل السياحي

قال الدكتور وائل زعير، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن يوم السياحة العالمي أطلقته منظمة السياحة العالمية بمناسبة إقرار النظام الأساسي للعمل بالمنظمة.

وأضاف «زعير» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أن الاحتفال باليوم العالمي بدأ منذ عام 1970، فضلا عن أن كل عام يكون هناك شعار مختلف لليوم العالمي للسياحة.

وأوضح أن شعار اليوم العالمي للسياحة لهذا العام يتمثل في «السياحة والسلام» نظرًا لأن هناك أحداث كثيرة مشتعلة في العالم، لافتًا أن السياحة بحكم التنقل والسفر تعزز العلاقات بين الشعوب، فضلا عن أنها تحدث نوعًا من الألفة بين الشعوب وبعضها، موضحًا أن مصر بدأت بمجموعة من الفعاليات لاسيما في المدن الشتوية مثل الأقصر وأسوان، إذ أن هناك فعاليات مستمرة على مدار أربع أيام عبارة عن عروض نيلية في أسوان وعروض للقوات الجوية بالطيران على مستوى منخفض.

وأكد: «الفعاليات بأسوان ستكون بحضور محافظ أسوان، إذ أنها تعمل على ترويج والدعاية لموسم السياحة في موسم السياحة الشتوي، موضحًا أن منظمة السياحة العالمية تعتبر المسئولة عن تنظيم السياحة في العالم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار