محلل سياسي: أتوقع دخول بري إسرائيلي إلى لبنان خلال ساعات

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كشف الدكتور محمد سعيد الرز الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، أن عملية الدخول البري إلى لبنان أصبحت عملية ساعات أو أيام، لافتا إلى أنه أمر متوقع بعد تنفيذ السيناريو الخاص بلبنان، ووضعه وشارك فيه مستشار الأمن القومي الأمريكي مع مسؤولين إسرائيليين في 4 أغسطس الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أن السيناريو قسموه لأربع مراحل، أولها إحداث إرباك في لبنان وهي تفجير أجهزة البيجر، ثم سياسة الأرض المحروقة وهذا ما تم، ترافق معها اغتيالات بما فيها اغتيال أمين عام حزب الله".

وتابع: "المرحلة الثالثة هي الدخول البري للبنان كمرحلة أولى إلى عمق 15 كم من جهة الجولان باتجاه منطقة البقاع وبإنزالات جوية وبحرية على شمال بحر الليطاني من أجل تحقيق شريط أمني مع فلسطين المحتلة".

وأكد الرز، أن ما يجرى الآن سواء في غزة أو الضفة الغربية من حرب إبادة تحدث عنها نتنياهو قبل الهجوم على لبنان، مبينا أن المطلوب من لبنان الخطوة الأولى كبداية ونتجه لتشكيل شرق الأوسط جديد.

وشدد على أنه يجب أن نتوقف عند تلك الخطة، لنعرف المخاطر من توسيع الحرب التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي بمساعدة أمريكية وأطلسية عامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة