خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله

إسرائيل وحزب الله اللبناني
إسرائيل وحزب الله اللبناني
كتب : وكالات

قال ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تسعى لزيادة الضغط على حزب الله من خلال العدوان المستمر على لبنان، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب وهمية، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي أسفرت عن مقتل عدد من الإسرائيليين في الجنوب خلال مواجهاتهم مع عناصر حزب الله.

خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله

وأضاف مسعد، خلال مداخلة له على قناة 'القاهرة الإخبارية'، أن من بين الأسباب التي تدفع دولة الاحتلال للاستمرار في الضغط على حزب الله هو رغبتها في تحسين صورتها التي تضررت منذ حرب 7 أكتوبر من العام الماضي، فضلاً عن سعيها لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية على الأرض.

وتابع قائلاً: 'المكاسب السياسية والعسكرية التي يسعى الاحتلال لتحقيقها قد تؤدي إلى مقتل العديد من قيادات حزب الله، سواء في الصف الأول أو الثاني أو الثالث'، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى أيضاً للحفاظ على مستويات قوته للحفاظ على سمعة الجيش الإسرائيلي وصورته كقوة قادرة على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها.

وأوضح الكاتب والباحث السياسي أن الأحداث الجارية حالياً تمثل تصعيداً إسرائيلياً مدعوماً، ويحظى بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تسعى لتحقيق مكاسب استراتيجية في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يزعم مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله