باحث سياسي: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليا

جنوب لبنان
جنوب لبنان
كتب : أهل مصر

أفاد أحمد عز الدين، الكاتب والباحث السياسي، بأن مشاهد الحرب والعنف التي شهدها قطاع غزة أصبحت تتكرر حالياً في لبنان. حيث نفذ الاحتلال سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية، مما أدى إلى دمار كبير، بالإضافة إلى الانفجار الذي طال مساحات واسعة من المنطقة.

وفي مداخلة له على قناة 'القاهرة الإخبارية'، أضاف عز الدين أن دولة الاحتلال أصدرت بياناً بشأن استهداف شخصية بارزة مؤهلة لتولي القيادة في حزب الله، بدلاً من الأمين العام حسن نصر الله الذي تم اغتياله. ومع ذلك، أسفر هذا الاستهداف عن تدمير العديد من المباني.

باحث سياسي: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليا

وأشار إلى أنه إذا استمرت الأوضاع في الضاحية الجنوبية على هذا النحو، فإنها ستتحول إلى غزة جديدة، حيث تتعرض يومياً لاستهدافات وهجمات من قبل الاحتلال.

كما لفت إلى وجود إنذارات تدعو إلى الإخلاء أو تشير إلى بدء عمليات التدمير، موضحاً أن الضاحية الجنوبية أصبحت شبه خالية، والمباني المتبقية فيها مدمرة وغير صالحة للسكن نتيجة الأضرار الكبيرة والهجمات المتكررة.

وأكد أن عجز الاحتلال عن الدخول برياً لفرض التسوية التي يسعى إليها دفعه إلى اللجوء إلى استراتيجية التدمير، حيث يراهن على ذلك لفرض اتفاق إذعان، بالإضافة إلى حديثها عن رغبتها في إبعاد حزب الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (2-0) في الدوري المصري للسيدات (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للأهلي