"تستوعب ربع مليون راكب يوميًا".. رئيس هيئة السكة الحديد يكشف تفاصيل افتتاح محطة بشتيل

محطة بشتيل
محطة بشتيل

تحدث المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن بدء تشغيل محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، مشيرًا إلى أن تصميم المحطة يعكس الهوية الحضارية المصرية وتم تنفيذه بالكامل بأيدٍ مصرية.

وأوضح عامر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المحطة الجديدة تستوعب ربع مليون راكب يوميًا، دون إلغاء رحلات القطارات إلى محطة رمسيس، حتى يتم طرح تذاكر تبدأ وتنتهي من محطة بشتيل.

وأضاف "عامر" أن أول رحلة ستنطلق من المحطة غدًا الأحد بقطار 936 في الساعة 7:35 صباحًا، مع فترة سماح للركاب باستخدام تذاكر محطة مصر لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى أنه ستتم إضافة قطارات فاخرة تبدأ من محطة بشتيل.

وتوقع رئيس هيئة السكك الحديدية إقبالًا كبيرًا من المصريين والسياح، لافتًا إلى أن أرباح الهيئة من تذاكر السياح بلغت 14 مليون دولار.

وفيما يتعلق بمواعيد القطارات، أوضح "عامر" أن التأخير على الخطوط الرئيسية لا يتجاوز 15 دقيقة، مشيرًا إلى أن أول قطار سيبدأ رحلته من محطة القنطرة غدًا في الساعة 7 صباحًا، متجهًا نحو بئر العبد.

واختتم "عامر" حديثه موضحًا أن الدولة قامت بإسقاط 58 مليار جنيه من ديون هيئة السكك الحديدية، ما يعزز من قدرتها على تقديم خدمات أفضل، مشيرًا إلى أن المول التجاري في المحطة سيضيف دخلًا جديدًا للهيئة، حيث تم التعاقد على أغلب المحال التجارية وسيتم تشغيلها مع بدء حركة القطارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً