مظهر شاهين لـ عمر كمال: المال المشبوه لايصح التصدق به.. ولا يقبله الله

مظهر شاهين
مظهر شاهين

علق الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على تصريحات مطرب المهرجانات عمر كمال التي أثارت الجدل حول التشكيك في أعمال الخير التي يقوم بها من الأموال التي يتقاضاها من الغناء.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج 'حضرة المواطن' الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي على فضائية 'الحدث اليوم'، أكد 'شاهين' أن مسألة المال الحلال والحرام واضحة ولا تحتاج إلى فتوى أو استفتاء، مؤكداً: 'الحلال بين والحرام بين، وطالما أن هناك شبهة في المال الذي يحصل عليه المسلم، فهو مال حرام'.

وأشار إلى أن الأموال التي دخلت لحساب عمر كمال قد تكون خليطاً من الحلال والحرام، نظراً لأنه قدم أغاني غير لائقة مصحوبة بفيديوهات تحتوي على رقص وعري، مما يجعل المال المكتسب من هذه الأعمال مشبوهاً وغير مقبول شرعاً.

وأكد 'شاهين' أن من يقع في الشبهات فقد وقع في الحرام، مستشهداً بقوله تعالى: 'يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ'، موضحاً أن الصدقة من الأموال المكتسبة من عمل غير طيب لا يقبلها الله، ولن يحصل الشخص على ثوابها.

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 'إن الله تعالى طيب ولا يقبل إلا طيبا'، مما يؤكد أهمية كسب المال من مصادر شرعية ونظيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً