وزيرة التخطيط: "الحوكمة" مهمة لإفساح المجال للقطاع الخاص

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والتخطيط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والتخطيط

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن أحد أهم المؤشرات الاقتصادية هو النمو الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي، موضحةً أن المؤشر يخرج كل ثلاثة أشهر عقب نهاية الربع.

وأضافت وزيرة التخطيط، اليوم، خلال مؤتمر صحفي، نقلته قناة 'إكسترا نيوز'، أن العام الماضي أظهرت أن أول ثلاثة أرباع من العام كان لهم شكل، والربع الأخير بعد تنفيذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية بدأت تظهر بوادر تحسن.

وأوضحت، أنه في العام المالي 2023/2024، أنهينا العام على 2.4 والربع الأخير 2.4، مؤكدةً أن أهم ما ميز هذه السنة أمرين مهمين، الأول التوترات الجيوسياسية وأثرها على قناة السويس، الأمر الثاني الهام وهو استعادة استقرار الاقتصاد الكلي من خلال سياسيات انكماشية سواء سياسيات مالية أو نقدية.

وأكدت، أن هذا الأمر كان له أثر مهم في عودة استقرار الاقتصاد الكلي ولكن حوكمة الاستثمارات العامة كان لها أثر كبير على الناتج المحلي الإجمالي، مشيرةً إلى أن الحوكمة مهمة لإفساح المجال للقطاع الخاص.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الآن، مؤتمرا صحفيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعه على اعتماد مقترح بشأن قيام الدولة المصرية بتأسيس آلية تخصص لتمويل دراسة وتنفيذ المشروعات التنموية والبنية الأساسية بدول حوض النيل، وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء (بث مباشر)