8 نصائح أبرزها الالتزام بالوعد.. مفيدة شيحة تكشف كتالوج السعادة الزوجية

الإعلامية مفيدة شيحة
الإعلامية مفيدة شيحة

قدمت الإعلامية مفيدة شيحة، عدة نصائح تجلب السعادة للمرأة، قائلة 'أعترف بأن كل الستات معقدين، ويجب تقدير أن المرأة مختلفة عن الرجل'.

وخلال تقديم برنامج 'الستات'، المذاع عبر قناة 'النهار وان'، مساء اليوم الأربعاء، أكدت أن أهم شيء لدى المرأة تنفيذ الوعد في أصغر الأشياء قبل الأشياء الكبيرة، والمرأة تعشق شراء الملابس، وأرسل رسالة حب واهتمام، وإعطاء الآخر وقت، وايضا عمل مفاجآت.

وأوضحت 'شيحة' أن أسرار السعادة الزوجية، وهناك 8 نصائح لتنعم بهذه السعادة، انه اولا احترام الخصوصية، و ينبغي على الزوجين احترام خصوصيات بعضهما البعض لضمان استمرار العلاقة وازدهار الحب بينهما، والاحترام المتبادل ويعتبر الاحترام المتبادل بين الزوجين الأساس الذي يبني عليه السعادة الزوجية.

كتالوج السعادة الزوجية

وأكملت: 'يجب أن يتحدث الأزواج بأسلوب مهذب، ويتجنبوا الألفاظ الجارحة، مع احترام مشاعر وآراء بعضهم البعض، مما يساهم في حياة زوجية أكثر استقرارًا وسعادة، وكسر الروتين، وخاصة ان الروتين اليومي يمكن أن يؤدي إلى برود المشاعر والشعور بالملل'.

وتابعت: 'التخلص من الغيرة الزائدة، و الغيرة تُعتبر شعورًا إيجابيًا في حدود معينة، ولكن الإفراط فيها قد يؤدي إلى انعدام الثقة، لذا، يجب على الأزواج العمل على تقليل الغيرة المفرطة للحفاظ على علاقة صحية'.

وأشارت إلى أن إظهار الاهتمام من ضمن النصائح، وخلال فترة الخطوبة، يسعى كل طرف لإظهار حبه، ولكن بعد الزواج قد يتوقف البعض عن ذلك بسبب المسؤوليات، ولذا، يجب أن يستمر الأزواج في التعبير عن مشاعرهم لضمان استمرار الحب، و العناية بالمظهر الخارجي، والاهتمام بالمظهر يعزز من التقارب بين الزوجين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية