عضو بـ«الشيوخ الفرنسي»: اغتيال السنوار سيجر المنطقة إلى وضع لا يمكن الرجوع عنه

يحيى السنوار
يحيى السنوار
كتب : أهل مصر

أكد أوليفيه كاديك، نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي، أن مؤتمر فرنسا حول الوضع في لبنان يعد أمرًا بالغ الأهمية لمواجهة الأزمة الحالية في البلاد.

وأشار في الوقت نفسه إلى أن اغتيال السنوار سيكون له عواقب وخيمة قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة بشكل لا يمكن الرجوع عنه.

اغتيال السنوار سيجر المنطقة إلى وضع لا يمكن الرجوع عنه

وفي مقابلة مع 'القاهرة الإخبارية'، شدد كاديك على ضرورة إنهاء التصعيد في لبنان ووقف أعمال القتل، مع التركيز على أهمية الحلول الدبلوماسية.

وأوضح قائلاً: 'لقد طلبنا تنظيم المؤتمر الفرنسي لدعوة المجتمع الدولي للاستجابة للاحتياجات الطارئة لدعم الشعب اللبناني، ونعمل مع شركائنا والأمم المتحدة لتهدئة الأوضاع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية'.

كما دعا إلى اعتماد الحلول الدبلوماسية كوسيلة أساسية لوقف الغارات الإسرائيلية على لبنان، مشيرًا إلى وجود 1100 جندي فرنسي ضمن قوات يونيفيل على الحدود، مطالبًا باحترام هذه القوات وعدم التعرض لها.

وأضاف أن العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل في جنوب لبنان يمثل انتهاكًا واضحًا لقرارات المجتمع الدولي، داعيًا إلى ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية لتسهيل المفاوضات الرامية إلى تهدئة الأوضاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خليل الحية: استشهاد يحيى السنوار سيكون وبالا على إسرائيل