الرئيس السيسي: دخلنا في فقر مائي شديد.. ومعملناش صراعات مع حد علشان نزود حصتنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته الأحد 20 أكتوبر في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية الذي انطلقت أعماله بالقاهرة، عن أزمات وتحديات المياه ودخول مصر في الفقر المائي الشديد.

ماذا قال الرئيس السيسي عن الفقر المائي الشديد في مصر؟

قال الرئيس السيسي: «حصة مصر في المياه لم تتغير على مدار عشرات بل مئات السنين، وهي 55 مليار متر مكعب، ومع الزيادة السكانية ووصلنا إلى 106 ملايين مواطن بنفس الحصة، وما يحدث دخلنا في حالة فقر مائي شديد وماعملناش صراعات مع حد علشان نزود حصتنا المائية".

وأشار «أن طبقا لمعايير الأمم المتحدة أننا في حالة فقر مائي شديد، أي أن نصيب الفرد سنويا أقل من 450 متر مكعب مياه، بينما المفترض أن تتراوح بين 900 لـ1000 متر مكعب في العام».

وأضاف «دخلنا في برنامج ضخم جدًا على مدى العشر سنوات الماضية للاستفادة من معالجة المياه بشكل متطور للغاية، جعلنا رقم 2 على مستوى الدول في العالم، أنفقنا في هذا الأمر أرقام هائلة من أجل الحصول على محطات معالجة ثلاثية متطورة على مستوى دولة بتستخدم المياه لـ 106 مليون إنسان سواء للشرب أو الصرف الزراعي».

وتابع الرئيس السيسي: «خلاصة الكلام، الأزمة وإن كانت أزمة لكن بالإصرار والفكر والعمل والمحافظة على الأهداف ممكن تتحول إلى منحة جيدة جدًا».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر برشلونة وإشبيلية (2-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جوووووووووول بيدري