إبراهيم عيسى: اليسار والإخوان وجهان لعملة واحدة هي احتكار الحقيقة

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن التيار السلفي ربى في المجتمع فكرة الاستعلاء على المذهب الآخر، وأنهم الإسلام والدين الصحيح، مضيفًا: "المنتج السلفي يحكم العقل والفكر المصري".

وخلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، قال إن التيارات التي تسيطر على المجتمع هي الإسلام السياسي أو التيارات الناصرية والقومية واليسارية، أو الدولة التي تعتقد في نفسها الصواب المطلق والحكمة الكاملة، مشددًا على أن أي طرف لديه فكرة مبتكرة في العمل والتكنولوجيا والتاريخ والدين ترى حالة من الهجيان ضد هذه الفكرة.

وشدد على أن المجتمع المصري تتم السيطرة عليه من خلال الأفكار والتيارات الفاشية، التي تقمع الآخرين في حالة وجود أفكار مختلفة، متابعًا: "المجتمع المصري تسيطر عليه التيارات ذات الفكر الأحادي"، مشددًا على أن الفكر السطحي والواحد هو الذي يسيطر على مصر وليس هناك الفكر النقدي.

وتابع: "العقل المصري متربي على الطاعة سواء الطاعة لمرشد الجماعة أو الإمام، وأيضًا فكر الطاقة السياسية، العقل لا يفكر ولكن يطيع في السياسة أو الدين، بتاع الطاعة السياسية عايز طاعة دينية، وهما وجهدان لعملة واحدة، ومنهج واحد، وهو منهج احتكار الحقيقة، والحقيقة واحدة.. اليسار والإخوان وجهان لعملة واحدة وهي احتكار الحقيقة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية