الاتحاد الأوروبي: يجب تنفيذ عملية سلام لإقامة الدولة الفلسطينية

 الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه يجب إعادة إعمار الشرق الأوسط وتنفيذ القرارات الدولية، ويجب إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط.

وأوضح بوريل خلال خبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية أنه يجب وقف إطلاق النار بغزة والإفراج عن المحتجزين، ويجب إيقاف حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو وردعها عن الاستمرار في أفعالها، ويجب تنفيذ عملية سلام لإقامة الدولة الفلسطينية.

وفي وقت سابق أعربت وزارة الخارجية الأردنية عن إدانتها الشديدة للتصريحات التحريضية والعنصرية التي أدلى بها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، والتي تدعو إلى ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة وتوسيع الاستيطان وتهجير الفلسطينيين.

واعتبرت الوزارة أن هذه التصريحات تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وحق الشعب الفلسطيني الثابت في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

الأردن يدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بضم أراضي وتهجير الفلسطينيين

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير الدكتور سفيان القضاة، على رفض المملكة وإدانتها لهذه الدعوات الاستيطانية التحريضية، التي تشكل خرقًا واضحًا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وخاصة القرار 2334 الذي يدين جميع الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف إلى تغيير التركيبة الديموغرافية وطبيعة الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً