ads
ads

من 7 آلاف لـ8500 جنيه.. "الحكومة" توضح تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين بالقطاع الخاص

زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور
زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور

كشف المستشار محمد عادل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل وقرارات اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المجلس القومي للأجور، قائلا إنه خلال 3 سنوات سيتم دراسة رفع الحد من 8 لـ15 ألف جنيه في قطاع الحكومة.

وخلال تصريحات تلفزيونية: «تشكيل فريق عمل حكومي مع القطاع الخاص والمجلس القومي للأجور لعرض تصور الحد الأدنى لأجر العاملين في القطاع الخاص خلال السنوات المقبلة بحدٍ مرضِ ومتوازن».

وتابع قائلا: «الحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص 8500 جنيه سيتم تطبيقه من يناير 2027، بأكثر من 20% عن المرتب الحالي، وذلك لنحو 26.5 مليون مواطن يعملون بالقطاع الخاص».

وواصل قائلا: «زيادة أكثر من 30 % في أجور العاملين بالقطاع الخاص، وهناك حملات تفتيش من الجهات المعنية ووزارة العمل للتأكد والتفتيش على مدى تنفيذ المؤسسات قرار زيادة الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف لـ8500 جنيه فور التطبيق».

وصرح محمد عادل: «للموظف بالقطاع الخاص تقدم بشكوى في مكتب العمل حال عدم تطبيق مؤسسته الحد الأدنى للأجور، مع إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني وبما لا يقل عن 350 جنيها».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً