اعلان

"الافتتاح نهاية مارس".. وزير الآثار: لن يستطيع أحد لمس الكباش في ميدان التحرير (فيديو)

وزير الآثار خالد العناني
وزير الآثار خالد العناني

قال خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن الـ 4 كباش الذي سيتم وضعها في ميدان التحرير لم يتم نقلها من طريق الكباش ولكنهم متواجدون في مكان داخل معبد الكرنك لم يزره أحد من قبل وتم ترميمهم.

وأضاف خالد العناني في حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج 'يحدث في مصر ' المذاع على قناة 'إم بي سي مصر'، أنه تم الانتهاء من وضع مسلة ميدان التحرير وجاهزة لإزاحة الستار عنها.

وتابع خالد العناني: 'فور الانتهاء من أعمال بناء النافورة وسيتم تركيب الكباش بعد الانتهاء من الترميمات كلها، ولن يستطيع أحد لمس الكباش في ميدان التحرير ؛ لأنه سيتم تأمينها بشكل كبير فالمسلة ركبت على قاعدة كبيرة حتى لا يستطيع الوصول إليها وتحتها عليها قاعدة عالية وعليها الكباش وحولها نافورة ومياه حتى لا يستطيع لمسها، وهناك مشكلة وعي ونستهدف افتتاح ميدان التحرير في نهاية شهر مارس المقبل'.

وتابع خالد العناني: 'اشتغلت مرشد سياحي لفترة قبل تعييني في الجامعة والتحول إلى العمل الأكاديمي، واسعد بتلك الفترة لأني اكتسب خبرات كثيرة منها عند تولي الحقيبة الوزارية تم ترميم أجزاء من التماثيل المتواجدة في واجهة معبد الأقصر، وتم ترميمها بواسطة موظفي المجلس الاعلى للاثار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً